وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/16/2018
Tuesday, February 13, 2018 ۱۶:۱۷ |

إسرائيل تمدد اعتقال 'المناضلة' الفلسطينية عهد التميمي

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

 

أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية قراراً بتمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي وإبقاء الجلسات سرّية. وقد أمر القاضي قبل بدء الجلسة بإخراج الصحفيين من قاعة المحكمة لتكون الجلسة "مغلقة".
وقالت محامية التميمي غابي لاسكي للصحافيين خارج المحكمة إن "القانون العسكري يسمح بمحاكمة القصّر (الأحداث) في جلسات مغلقة، وأنه "لا يجوز اختلاط البالغين مع القصر". وأضافت المحامية "لكن في محكمة عهد ومنذ البداية كانت المحكمة مفتوحة".
وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أوقف عهد التميمي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عقب انتشار شريط فيديو تظهر فيه وهي تضرب جنديين إسرائيليين، في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية.
وفي سياق متصل، أعلن رئيس نادي الأسير الفلسطيني أن الفلسطينيين المعتقلين إدارياً قرروا مقاطعة جلسات المحاكم الإسرائيلية بدءاً من الخميس المقبل، لافتاً إلى أن المقاطعة ستكون شاملة بلا سقف زمني محدد.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي جرى عقده في قاعة المؤتمرات الحكومية وبمشاركة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أكد المشاركون على "دعمهم والتزامهم بقرار المعتقلين الإداريين، واعتبار هذه الخطوة النضالية، خطوة إستراتيجية هامة لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري". كما ودعا المشاركون إلى "ضرورة التفاف كافة أبناء الشعب الفلسطيني حول هذه الخطوة".
ولفت قراقع إلى أن المعتقلين الإداريين أمهلوا المحامين الذين تقدموا بالتماسات واستئنافات بإنهائها حتى تاريخ الأول من أذار/ مارس المقبل.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 8
84462
التعلیقات