وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/18/2018
Tuesday, February 13, 2018 ۱۶:۴۸ |

مصر والأردن تنجوان من خفض المعونة الأميركية

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

 

في الوقت الذي تعهّد فيه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، بأن تواصل الولايات المتحدة تقديم الدعم العسكري والاقتصادي لمصر، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن توجه أمريكي لخفض المساعدات بشكل كبير، وفقًا لمشروع الموازنة العامة الذي اقترحه الرئيس دونالد ترامب لعام 2019.
وقال تيلرسون أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد في القاهرة أمس، والذي يعد المحطة الأولى لجولته في منطقة الشرق الأوسط، إن الولايات المتحدة قدمت لمصر مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات، لكنّه لم يذكر المساعدات العسكرية التي جمّدتها الولايات المتحدة العام الماضي والتي تبلغ قرابة الـ 300 مليون دولار بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.
وردًا على هذه التصريحات، نشرت "واشنطن بوست"، تقريراً تحت عنوان "خفض متوقع للمساعدات الخارجية للدول باستثناء أصدقاء واشنطن"، مشيرة إلى أنَّ تصريحات وزير الخارجية الأمريكية تأتي في الوقت الذي يتوقع فيه العاملون في مجال المساعدات الأجنبية أن تخفض الولايات الأمريكية المساعدات بشكل كبير وفقًا لمشروع الموازنة العامة الذي اقترحه ترامب لعام 2019، خاصة بعد أن هدّد ترامب بخفض المساعدات المقدمة للدول التي لا تدعم سياسات الولايات المتحدة.
ونقلت الصحيفة عن ريت شايفر، المحلل لدى مؤسسة التراث “Heritage Foundation” إن هذا الإجراء لن يتم تطبيقه على الحلفاء الأقوياء لواشنطن مثل مصر والأردن وأفغانستان.
كانت مصر والأردن من بين الدول التي صوتت ضد مشروع قرار ترامب بشأن اعتبار القدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 12
84469
التعلیقات