وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/22/2019
Sunday, April 15, 2018 ۱۶:۵۴ |

كومي: كنت على «يقين» أن هيلاري كلينتون ستفوز بالانتخابات!

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

أعلن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق يوم السبت، أن اعتقاده بأن هيلاري كلينتون ستفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، قد أثّر على طريقة إجرائه التحقيق حولها، مما أثار غضب دونالد ترامب. يأتي هذا التصريح قبيل ساعات من المقابلة التلفزيونية المتوقعة للشرطي الأول السابق في البلاد.

ورد الرئيس ترامب في سلسلة تغريدات مثيرة اليوم الأحد: "لقد كان يتخذ قراراته وهو يفكر في أنها سوف تفوز، وكان يريد وظيفة؛ حثالة! "، كتبها على شبكته الاجتماعية المفضلة تويتر، مستخدما إهانة كان قد يستخدمها دائما ضد الرئيس السابق للشرطة الفيدرالية.

وقال كومي -الذي أقاله الرئيس ترامب فجأة في مايو 2017-، لقناة "ABC"، ان "قراره الإعلان عن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيعيد فتح التحقيق في كيفية استخدام هيلاري بشكل غير قانوني خدمة البريد الإلكتروني الخاص بها -عندما كانت وزيرة للخارجية  وقبل أحد عشر يومًا من الانتخابات-، كان رغبة في ضمان شرعية الانتخاب المتوقع للمرشحة الديمقراطية كلينتون من قبل الشعب الأمريكي".

وتابع الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقا لمقتطفات نشرت قبل المقابلة التي ستبث اليوم الأحد من قبل قناة "ABC": "لا أتذكر أنني كنت أفكر في ذلك بوعي كبير، لكن كان يجب أن يكون كذلك، لأنني كنت أعمل في عالم كانت هيلاري كلينتون ستتغلب فيه على دونالد ترامب، ولذا فأنا متأكد من أنه كان عاملا مساعدا لها؛ كانت ستنتخب رئيسة للولايات المتحدة، وإذا أخفيت ذلك (إعادة فتح التحقيق) عن الشعب الأمريكي، فسيعتبرونها رئيسة غير شرعية بمجرد أن تفوز بالانتخابات؛ كان شغلي الشاغل هو الشرعية باعتبار أن فوزها كان بالنسبة لي شيئا مفرغا عنه". 

وقالت هيلاري كلينتون في وقت لاحق، ان "إعلان جيمس كومي، عن إعادة فتح التحقيق حولها في رسالة معلنة وعامة، لعب دورا كبيرا في هزيمتها في الانتخابات الرئاسية؛ تنازلت شعبيتي في الاستطلاعات، وعملنا على إعادة رفعها، لكن الوقت كان قصيرا جدا".

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 10
89897
التعلیقات