وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/23/2018
Sunday, April 22, 2018 ۱۶:۴۷ |

ترتيبات لنقل جثمان الشهيد البطش إلى غزة

[-] النص [+]

 

بيروت -  العرب بوست

كشف السفير الفلسطيني في ماليزيا أنور الأغا عن مواصلة السعي لنقل جثمان الشهيد فادي البطش من ماليزيا لقطاع غزة.

وقال الأغا في تصريح خاص  لـ"العرب بوست" إنّ التعليمات واضحة بنقل جثمان الشهيد لغزة لكن الأمور تسير على نحو بطئ لطبيعة الاجراءات الجارية في ماليزيا .

واشار إلى وجود تنسيق بين الجانبين الماليزي والمصري من أجل ترتيب نقل جثمان الشهيد.

وأكدّ أن الجانب المصري لم يعارض على فكرة نقل جثمان الشهيد إلى قطاع غزة، ولا تزال الترتيبات جارية معه من أجل ذلك.

وبشأن التحقيقات الجارية حول اغتيال الشهيد، اضاف :"  إن السلطات الماليزية في طور التحقيق وتعمل على جمع المعلومات والحقائق، "لكن لهذه اللحظة لم نبلغ بشكل رسمي من الدولة باي معلومات تتعلق بطبيعة الجناة، لأن التحقيقات لا تزال جارية".

وكان وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان قد هدد بعدم السماح بنقل جثمان الشهيد البطش لغزة، قبل اعادة جثامين جنود الاحتلال الموجودة في القطاع.

وتعرض الشهيد البطش لعملية اغتيال، فجر السبت، في العاصمة الماليزية، فيما قالت السلطات إن الجناة عليهم ملامح قوقازية، واعلنت عن توقيف بعض المشتبهين في الحادثة.

وأظهر موقع الجريمة، تعرض الشهيد البطش إلى نحو 14 رصاصة خلال مغادرته المنزل متوجها إلى المسجد لأداء صلاة الفجر، في غومباك أحد ضواحي العاصمة كوالالمبور.

وأعلن قائد شرطة العاصمة الماليزية، فتح "تحقيق معمق" في واقعة الاغتيال، وقال "نحقق من جميع الزوايا، يجب أن نجري تحقيقاً دقيقاً ومعمقاً، إنّها قضية دولية"، وأوضح أنّه سيتم تسليم جثمان البطش إلى عائلته بعد انتهاء التشريح.

وحملت عائلة البطش جهاز "الموساد" ، بالوقوف وراء اغتياله، وطالبت السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار.

كما طالبت أسرة البطش السلطات الماليزية بتسهيل عملية إعادة جثمانه إلى جباليا في قطاع غزة ليدفن هناك.

وانتقل البطش للعيش في ماليزيا منذ قرابة عشر سنوات، لاستكمال دراسته الجامعية العليا، حيث حصل على درجة الدكتوراه في علوم الطاقة من جامعة مالايا الماليزية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 3
90418
التعلیقات