وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
5/21/2018
Tuesday, May 15, 2018 ۲۰:۴۵ |

أردوغان حمّل أميركا مسؤولية أحداث غزة: التاريخ لن يسامحها وإسرائيل

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

أشار الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، إلى أنّ "​تركيا​ تعطي أولوية كبيرة لعلاقاتها مع ​بريطانيا​، ووقّعنا على اتفاقية نيات بين وزيري داخلية تركيا وبريطانيا لتعزيز التعاون الأمني"، منوّهاً إلى أنّ "بريطانيا تعتبر السوق الثاني لنا في ​أوروبا​ ونهدف إلى تحقيق 20 مليار دولار في حجم التبادلات التجارية معها".

ولفت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ في لندن، إلى أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ قدّمت نفسها كطرف يساهم في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، ونقل ​السفارة الأميركية​ إلى مدينة ​القدس​ أمر غير مقبول"، موضحاً أنّ "ما قامت به أميركا بنقل سفارتها إلى القدس يجعلها طرفاً في الصراع وليس وسيطاً. كما أنّ الأحداث الّتي شهدتها غزة وسقوط الشهداء كان نتيجة للسياسة الأميركية".

وبيّن أنّ "128 دولة رفضت قرار ​واشنطن​ نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، وأميركا تنهج سياسة غير مسؤولة، وتشجع إسرائيل على القتل والوحشية فقد تجاوز عدد الشهداء في غزة أمس 60 شهيداً"، مشدّداً على أنّ "على المجتمع الدولي التحرّك من أجل وقف سفك الدم في غزة، ونحمّل واشنطن مسؤولية الأحداث المأساوية في غزة"، داعياً المجتمع الدولي و​الأمم المتحدة​ إلى "التحرك بسرعة لوقف الظلم الحاصل في فلسطين".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 4 + 1
92156
التعلیقات