وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Friday, May 18, 2018 ۱۸:۰۶ |

وزير الخارجية المصري في تركيا

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري على رأس وفد حكومي اليوم الجمعة، إلى اسطنبول للمشاركة في القمة الاستثنائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي المخصصة لمناقشة الوضع في فلسطين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية سامح شكري توجه إلى مدينة اسطنبول لبضع ساعات للمشاركة في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تقرر عقدها بشكل عاجل لبحث التطورات الأخيرة في فلسطين.

وأوضح أبو زيد أن وزير الخارجية سيشارك في القمة ممثلا عن الرئيس المصري، حيث سيستعرض الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية ووضعية مدينة القدس والأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها مصر من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، لاسيما في قطاع غزة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دعا الثلاثاء إلى عقد قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، ردا على مقتل فلسطينيين في قطاع غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، قتل فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية، الذي تم الاثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 للنكبة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 3 + 2
92340
التعلیقات