وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/23/2018
Wednesday, June 13, 2018 ۱۹:۰۰ |

وزير الدفاع اليمني: سندافع عن اليمن ونحن منتصرون

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

لفت وزير الدفاع ​اليمني ​اللواء​ الركن محمد العاطفي إلى "أننا لمسنا في الروح المعنوية من أبناء الحديدة ما يدل على الفخر والاعتزاز"، مشيراً إلى "اننا نشكر جميع أبناء الساحل وتهامة على الاندفاع والروح المعنوية العالية والثقة العالية بالنفس".

وأكد أن "دم الشهيد الصماد الذي استشهد في الحديدة لن يضيع ومن ينسى دماءه ودماء سائر الشهداء ليس يمنياً وسندافع عن اليمن ونحن منتصرون بإذن الله".

وكانت قد أعلنت الحكومة اليمنية، فجر اليوم استنفاذ كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي غربي البلاد، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.

وأكدت الحكومة في بيان رسمي نشرته وكالة “سبأ” الرسمية، مضيها نحو "إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد إن إستنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية".

وفيما اتهمت الحوثيين بـ"تحويل الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل اليمنيين"، أشارت الحكومة أن تحرير ميناء الحديدة " يشكل علامة فارقة في النضال لإستعادة اليمن من الميليشيات التي إختطفته لتنفيذ أجندات خارجية". وشددت الحكومة اليمنية على أن تحرير ميناء الحديدة "يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين".

وجددت الحكومة اليمينة التأكيد إنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 7
94064
التعلیقات