وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/21/2019
Tuesday, June 19, 2018 ۱۳:۱۷ |

عز الدين: التوازنات التي افرزت في الانتخابات صالحة لتشكيل الحكومة

[-] النص [+]


بيروت - العرب بوست

اشارت وزيرة التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال ​عناية عز الدين​ الى اننا "غارقون في هذا الوطن في مستنقعات الفساد، ما انعكس على عموم الوطن والمواطنين معاناة متجددة ومستمرة. حتى بتنا نشعر ان مكافحة هذا الواقع تكاد تكون مستحيلة. الا انني من موقعي الوزاري ايضا ادركت أن ​مكافحة الفساد​ امرا صعبا للغاية ولكنه ليس مستحيلا. وقد نجحنا خلال الفترة الماضية في وضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الكفيلة في حال توفر القرار السياسي بأن تضع هذا الملف على السكة الصحيحة واسمحوا لي ان اشير هنا الى الشق المتعلق بالقطاع التربوي الذي يعتبر مركزيا في بناء الدولة وفي مكافحة الفساد".

وفي كلمة لها خلال رعايتها حفل التخرج السنوي لتلامذة الصفوف النهائية لمدرسة صور TCS لفتت عز الدين الى ان "كلفة الفساد تبقى باهظة بالنسبة للدولة والمواطن في كل الاحوال، الا ان نتائجه تكون مدمرة لمستقبل البلاد اذا ما طال القطاع التربوي، فعندما يصبح الفساد داخل المدرسة والجامعة لن يكون مفاجئا ان يزداد الفقر وتتصاعد الجريمة وتتفاقم الطائفية ويتفشى الجهل وتنهار الدولة. لذلك ليس من المبالغة القول ان بناء الدولة يبدأ من القطاع التربوي التعليمي وهذا ما لحظناه في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وهذا ما سنعمل عليه خلال السنوات الاربعة المقبلة في ​المجلس النيابي​ بالشراكة مع كل الاطراف المعنيين بالعملية التربوية"، مضيفة:" الحق يقال ان لدي امل كبير بأن نخطو خطوات كبيرة في هذا المجال لأننا بكل بساطة محكومون بالأمل، وانتم جزء من هذا الامل، يتجدد كلما خرجنا ابناء وبنات امثالكم. انا على يقين انهم سيحدثون فرقا ما لنخرج من متاهات الفساد الى فرص الاصلاح.

واعتبرت "ان لبنان اليوم قوي بأبنائه كما كان. نحن في درة الساحل الجنوبي صور، منطلق الامام المغيب ​موسى الصدر​، رمز كفاح الجنوبيين ومقاومة الاحتلال والحرمان، نمتلك الكثير من القدرات والامكانيات والكفاءات. نحن لسنا شعبا خاملا ومحبطا ودليلنا على ذلك هو الانجازات التي سطرناها في مجالات متعددة. نعم لقد حررنا ارضنا بعقولنا وسواعدنا"، مشيرة الى ان "المطلوب ان نعالج شؤوننا ونحل عقد التأليف بالاعتماد على انفسنا وان نترك اي رهان على الخارج المشغول بشؤونه ومشاكله. لبنان الذي استطاع بحكمة مسؤوليه وقواه السياسية ان يحمي نفسه من فتنة الارهاب والتكفير ويحافظ على استقراره. عليه ان يستمر في هذا المنهج الحكيم وان يسارع المعنيون الى تأليف ​الحكومة​ والتوازنات التي افرزت في ​الانتخابات النيابية​ واضحة وصالحة لتشكيل هذه الحكومة. وعلى امل حصول ذلك في اسرع وقت ممكن".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 14
94369
التعلیقات