وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/20/2018
Sunday, August 26, 2018 ۱۵:۵۱ |

زيارة وزير الدفاع الإيراني لسوريا تثير قلقا إسرائيليا

[-] النص [+]

 

العرب بوست-وكالات

كتبت صحيفة معاريف الإسرائيلية:

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "تسنيم" أن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي وصل إلى سوريا لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين. وللتذكير فإن إيران دعمت قوات الرئيس بشار الأسد طوال الحرب الأهلية في البلاد.

ووفقا للتقرير الإيراني ، فإن حاتمي قد وصل إلى سوريا على رأس وفد في زيارة تدوم يومين إلى دمشق بدعوة من وزير الدفاع السوري علي عبد الله أيوب. ومن المتوقع أن يعقد عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في البلاد لتنسيق العمليات المشتركة في مكافحة الإرهاب وتعزيز التحالف المعروف باسم محور المقاومة كما ذكر التقرير أن الهدف من الزيارة هو إيجاد السُبل لتحسين الر وزير الدفاع الإيراني وابط بين الجيشين الإيراني والسوري.

ولدى وصوله إلى دمشق ، قال حاتمي للصحفيين إنه يعتزم توسيع التعاون مع سوريا ، التي دخلت مرحلة البناء بعد الحرب ، مضيفًا أنه "يأمل في تطوير التعاون لإعادة بناء البلاد".كما أشار حاتمي إلى انتصارات التحالف المشترك ضد ما أطلق عليه "الجماعات الإرهابية" على أنها تمثل حجر الأساس في عملية التعاون الإقليمي.

هذا وقد قالت مصادر بوزارة الدفاع الروسية الليلة الماضية إن عناصر في سوريا تخطط لتنفيذ هجوم كيماوي في البلاد ، لشرعنة هجوم أمريكا وحلفاؤها على سوريا. وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشانكوف لوكالة الأنباء الروسية (RT) إن "خطة الكيمياوي والتي تهدف إلى إثارة الصراع قد خطط لها رجال مسلحون من جبهة النصرة في إدلب".

كما أشار إلى أن مدمرة أمريكية وصلت قبل بضعة أيام إلى الخليج الفارسي. وتشير بيانات من وزارة الدفاع الروسية إلى أن السفينة لديها 56 صاروخ كروز. بالإضافة إلى ذلك ، وصلت القاذفةb-1b  ، وهي طائرة إستراتيجية تفوق سرعتها سرعة الصوت ، إلى قاعدة سلاح الجو القطرية.

 

 

 

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 8
97190
التعلیقات