وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
4/1/2020
Saturday, October 07, 2017 ۱۱:۰۷ |

التطورات على الساحة السورية

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وکالات

حلب وريفها:

– دخلت فصائل من “الجيش الحر”، المنضوية ضمن “درع الفرات”، إلى الأراضي التركية عن طريق “معبر حوار كلس” في ريف حلب الشمالي، متجهين إلى معبر باب الهوى في ريف إدلب الشمالي.

– أعلنت “هيئة تحرير الشام” مساء أمس، حالة استنفار كاملة في صفوفها، تحسُّباً لأيّ هجوم من قبل “حركة نور الدين الزنكي” في ريف حلب الغربي، كما قامت بإغلاق طريق مدينة دارة عزة – الشيخ سليمان بالريف ذاته.

و قال ناشطون معارضون، إنَّ “فيلق الشام” و “حركة نور الدين الزنكي” رفعا الجاهزية العسكرية التامة لمسلحيهما، استعداداً للتدخل إلى جانب فصائل “الجيش الحر” المدعومة تركياً في حال حدوث أي عمل عسكري ضدَّ “هيئة تحرير الشام” عند الحدود السورية – التركية.

– بدأت “قوات سوريا الديمقراطية” بتشكيل أولِ “فوج عسكري” لها في قرية “فافين” في ريف حلب الشمالي، وذلك بإعداد معسكرات تدريبية، وقال المسؤول العسكري لـ “الفوج الأول”، التابع لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، إنَّ المهمة الأساسية لـ “الفوج” هي حماية مناطق سيطرة “القوات” في ريف حلب الشمالي، والسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل “درع الفرات” في ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي، مشيراً الى أنَّ “الفوج” يضم نحو 236 مسلحاً.

إدلب وريفها:

– دمرت “هيئة تحرير الشام” جرافة من نوع “تركس”، تابعة للجيش التركي، قرب مخيم أطمة الحدودي في ريف إدلب الشمالي، وسط حالة من الخوف تسود بين قاطني المخيم بعد سقوط قذائف مجهولة المصدر على المخيم.

– قصف الجيش التركي بالقذائف المدفعية، محيط كلٍ من معبر باب الهوى ومعبر أطمة على الحدود السورية – التركية في ريف إدلب الشمالي

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
c51e61990c11
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 6
التعلیقات