وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
1/17/2020
Wednesday, April 04, 2018 ۱۲:۵۷ |

اتصالات عربية ودولية لوقف مسيرات العودة

[-] النص [+]

 

غزة - العرب بوست

كشف عضو الهيئة القيادية لمسيرات العودة طلال ابو ظريفة عن اتصالات تجريها اطراف عربية ودولية من أجل الضغط لوقف مسيرات العودة.

وانطلقت مسيرات العودة الجمعة الماضية تزامنا مع ذكرى يوم الأرض، ومن المقرر أن تستمر حتى الخامس عشر من مايو لاحياء ذكرى يوم النكبة، حيث من المقرر أن تزحف الجماهير الفلسطينية إلى الداخل المحتل.

وقال ابو ظريفة لـ"العرب بوست" إنّ "هناك محاولات من الاقليم العربي للضغط على منظمي مسيرة العودة؛ لوقف الحراك داخل الساحة الفلسطينية خدمة للاحتلال والادارة الامريكية".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني انطلق في هذه الفعالية "وايقافها الان شبه مستحيل ولا سيما في ظل التوافق والاجماع الوطني على استمرارية المسيرة".

وبيّن أن الحراك سيظل مُتدرج وصولا إلى ذكرى النكبة في 15 أيار، حيث "ستكون مسيرة شاملة في كافة انحاء الاراضي الفلسطينية ضفة وغزة وقدس وفي مخيمات اللجوء، بمعنى أننا سنكون أمام زحف بشري هادر في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني باتجاه فلسطين".

وذكر ابو ظريفة أن الشعب الفلسطيني حولّ مخيمات اللجوء لمخيمات العودة، مشددًا على أن الشعب لديه القدرة على ازالة كل هذه الحواجز الوهمية التي ستزول يومًا ما بارادة  هذا الشعب.

وأكدّ أن هذه المخيمات هي نقطة البداية نحو العودة، مشيرًا إلى أن مسيرات العودة وحدت كافة اطياف الشعب الفلسطيني تحت العلم الفلسطيني، كما وفتحت طريق التواصل المباشر بين القيادة السياسة وابناء الشعب الفلسطيني، "فكانت هذه القيادة في الميدان تشارك هم الشعب وتصطف إلى جانبه".

وتستعد الفصائل الفلسطينية لتأبين شهداء يوم الأرض الـ17 شهيدا، وذلك يوم الجمعة المقبلة في مخيمات العودة بغزة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
c8036b7f2113
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 4
التعلیقات