وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/26/2020
Monday, July 29, 2019 ۱۶:۳۴ |

علوش: ما تبقى من جماعة سوريا بلبنان يراهنون على فوضى جديدة في البلد

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

اشار عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق ​مصطفى علوش​ الى ان "الشارع السني ينقصه من يقول له اتجه نحو الثورة او نحو ردات الفعل"، قائلا: "اذا تمت الدعوة الى مظاهرات مذهبية فانها ستكون حاشدة".

وفي حديث لوكالة "​أخبار​ اليوم"، لفت علوش الى ان "الكثير من السنّة يعتبرون ​الحريري​ سبب هذا الوضع"، محذراً من ان استقالته ستحرّك الشارع، مشيراً إلى أنه "إذا اعلن الحريري عن موقف فيه روح الثورة والرفض وعدم القبول الكثير سيسيرون وراءه".

ورأى ان "ما تبقى من جماعة سوريا في ​لبنان​، يراهنون على فوضى جديدة في البلد، اذ ما زالوا يحلمون بانهم يستطيعون لعب دور ما. وفي المقابل "جماعة ايران"، اذا وجدوا امكانية لتغيير مفاصل السلطة من خلال ​الدستور​ فلن يتأخّروا ويتحيّنون الوقت المناسب"، مشيراً إلى أنه "حين تُطرح ازمة النظام على الطاولة كل الملفات ستكون مدار بحث".

وسأل "هل سيقبل ​الشيعة​ بأي حل دون ان يضعوا يدهم على شيء مؤكّد لهم في السلطة التنفيذية، وذلك على قناعة منهم انه على الاقل النضال من ايام حركة المحرومين حتى الان سيُترجم بانتصار او مكاسب معينة ترضي الجمهور الشيعي، وبالتالي فان الشهداء سقطوا والنضال كان بجدوى لانهم حصلوا على حقوقهم" ورأى أن "​حزب الله​" يستفيد من الازمة وفشل ​الدولة​، لان مواجهة ​اسرائيل​ وامتداد ​ولاية الفقيه​ امر مؤجّل في الوقت الراهن".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
d228e5bea88e
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 8
التعلیقات