وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/26/2020
Wednesday, August 16, 2017 ۰۸:۵۸ |

صور| اقتحام مناطق في الضفة وهدم منزل

[-] النص [+]

 

رام الله - العرب بوست 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملات دهم وتفتيش واعتقال طاولت نواحي متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، اعتقل خلالها عدد من الفلسطينيين، فيما هدمت تلك القوات منزل منفذ عملية "حلاميش" عمر العبد، شمال رام الله. 

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزل عائلة منفذ عملية مستوطنة "حلميش" الأسير عمر عبد الجليل العبد في قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة، إذ هدمت الجرافات الطابق الثاني لمنزل العائلة، في حين خربت جزئيا الطابق الاول، في أعقاب إنتهاء المدة التي منحتها سلطات الاحتلال العائلة بضرورة إخلاء المنزل، بعد صدور قرار بهدمه.

والصقت قوات الاحتلال متشورات تحذيرية في شوارع القرية وعلى المنزل، توعدت فيه كل من يقوم بعمليات بالعقاب له ولعائلته، وقام الشبان بتمزيق التحذيرات.

وخلال اقتحام القرية، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وسط إطلاق وابل من قنابل الغاز، حيث أصيب مصور تلفزيون فلسطين الصحفي محمد راضي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، إلى جانب إصابة نحو 12 فلسطينيا بالرصاص المعدني و13 آخرين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز، بحسب إسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لقرية أم صفا، شمال غرب رام الله، وإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي جنوب الضفة، اعتقلت جيش الاحتلال الاسرائيلي فجرا، شقيق الأسير الجريح رائد الصالحي بعد أن داهم منزله وفتشته، فيما استدعى شابا آخر من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، لمقابلة مخابراته في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب المدينة.

وفي الخليل، اعتقل جنود الاحتلال، الليلة الماضية، شابا من البلدة القديمة بمدينة الخليل، بدعوى العثور على سكين بحوزته.

إلى ذلك اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت أربعة شبان من البلدة، بعد دهم منازلهم وتفيتشها. 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
d77f2eee8c03
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 9
التعلیقات