وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/3/2020
Wednesday, June 07, 2017 ۱۱:۰۸ |

عناصر من «المارينز» يقاتلون في الرقة

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات 

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إريك باهون، أن وحدات من مشاة البحرية الأميركية تقدم دعماً عسكريا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في عمليتها الخاصة بـ"تحرير" مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن باهون قوله إن "عناصر مشاة البحرية يقومون بتقديم دعم مدفعي بغرض مساعدة القوات الحليفة في دحر تنظيم داعش".

وأوضح باهون أنه "كخطوة إضافية للدعم الجوي المباشر وبواسطة راجمات الصواريخ HIMARS المتنقلة، تقوم وحدات المدفعية في قوات المشاة البحرية بتأمين الدعم الناري المتنقل، وفي كل الظروف الجوية، ما يخفض من قدرات "داعش" على تعزيز مواقعه والسيطرة عليها".

وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم البنتاغون "ألا تغييرات في استراتيجيتنا العامة"، وأن "دورنا يتلخص في تقديم الاستشارة والمساعدة ودعم القوات الحليفة، التي تقاتل من أجل استعادة أرضها الوطنية".

وكانت قيادة البحرية الأميركية قد أعلنت أنها استأنفت، أمس الثلاثاء، ضرباتها على "داعش" من سفن الولايات المتحدة المنتشرة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قبل الولايات المتحدة، عن بدء معركة انتزاع الرقة من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك باقتحام المدينة  من المحور الشمالي الشرقي للمدينة.

وأكد المتحدث باسم "القوات"، طلال سلو، أن قوات "التحالف الدولي" تشارك في اقتحام المدينة، "جنبا إلى جنب" مع مقاتلي "قسد"، مشيراً إلى أن التحالف يقوم بدور بارز في إنجاح العملية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
d7e608e71477
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 13
التعلیقات