وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/14/2019
Sunday, March 18, 2018 ۱۴:۳۲ |

مدير «سي آي اَي» السابق لترامب: «ستجد مكانك الشرعي في مزبلة التاريخ»

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

تم إقالة نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، أندرو ماكابي يوم الجمعة، قبل 24 ساعة فقط من تقاعده رسميًا، بسبب "تضليل" وزارة العدل في التحقيق حول قضية البريد الالكتروني الخاص بهيلاري كلينتون.

وقالت صحيفة "فامينيت" الفرنسية انه في أعقاب ذلك، دعا محامي دونالد ترامب يوم السبت، إلى "إنهاء" التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر".

وفي الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الامريكي إلى قلب الصفحة وإغلاق الملفات، هاجم المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية بطريقة عنيفة ونادرة الرئیس ترامب على تويتر.

وقال جون برينان -الذي قاد وكالة المخابرات المركزية بين عامي 2013 و 2017؛ وبالتالي فهو مطلع على جميع المعلومات السرية حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية-: "عندما يُعرف مدى جشعك، جرائمك الأخلاقية وفسادك السياسي، ستجد مكانك الشرعي في مزبلة التاريخ كمستغل ساقط".

من جانبه، قال رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي -الذي اقاله الرئيس ترامب-، في تغريدة لاذعة: "سيدي الرئيس، سوف يستمع الشعب الأمريكي لروايتي قريباً جداً؛ ومن ثم سيكونون قادرين على الحكم على من هو الشريف ومن هو ليس كذلك".

ويرى الديمقراطيون، ان مهاجمة أندرو ماكاباي وجيمس كومي هو طريق دونالد ترامب لتشويه سمعة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وعلى نحو غير مباشر المدعي العام روبرت مولر، الذي يدير حاليا ملف القضية.

ويصر ترامب دائما، على ان "لجنة الاستخبارات في الكونغرس، انتهت إلى انه لم يكن هناك أي تواطؤ لحملة ترامب مع روسيا".

ومع ان دونالد ترامب لم يطلب من وزارة العدل أن توقف تحقيق المدعي العام روبرت مولر، إلا ان محاميه جون دود قام بذلك في مقابلة مع صحيفة "ديلي بيست" يوم السبت حين قال: "أصلي من أجل أن يقوم وزير العدل رود روزنشتاين بإيقاف التحقيق حول التواطؤ المزعوم مع روسيا، الذي ذكره رئيس مكابي، جيمس كامي".

فهل سيحاول دونالد ترامب التخلص من المدعي الخاص روبرت مولر، كما فعل نيكسون في ووترغيت؟!.

 وكان السناتور الجمهوري ليندسي غراهام قد أصدر رسالة تحذير في فبراير قائلا: "إذا تمت إقالة روبرت مولر، فستكون نهاية رئاسة دونالد ترامب حتما". 

 

 

 

 

 

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
db3cf6bf9361
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 1 + 14
التعلیقات