وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
1/22/2020
Saturday, December 15, 2018 ۰۹:۰۷ |

الضفة تنتفض.. مواجهات عنيفة مع الاحتلال

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب عدد آخر بالرصاص والاختناق الشديد ظهر الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية التي انطلقت في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة تنديداً واستنكاراً لجرائم وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي لأبناء الشعب الفلسطيني ومصادرة أراضيهم لصالح الاستيطان.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب محمود يوسف محمود نخلة (18 عامًا) بعد وصوله بحالة حرجة إلى مجمع فلسطين الطبي، مُصابًا برصاص الاحتلال الحي في البطن.

وكان المواطن نخلة أصيب بجراح خطيرة  برصاص الاحتلال في مواجهات على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج ليعلن بعد ساعات من وصوله للمستشفى عن استشهاده.

وقد شاركت جماهير غفيرة بينهم نشطاء سلام في مسيرات سلمية في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة. وقابلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإطلاق وابلٍ من قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة.

ففي رام الله اندلعت مواجهات في منطقتي قرية المغير وعلى مدخل مخيم الجلزون، بينما اندلعت المواجهات في مدينة نابلس بمنطقتين مختلفتين وهما حاجز حوارة وعلى مفترق زعترة، بينما اندلعت مواجهات على حاجز بيتين شمال البيرة.
وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت اليوم الجمعة في مدينة الخليل.
فيما قمعت قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد في منطقة ابو ليمون.

وكانت الفصائل الفلسطينية في الضفة المحتلة دعت لأوسع مشاركة الجمعة في مناطق التماس بالضفة تنديداً بالإرهاب والجرائم الإسرائيلية بحق أبناء فلسطين ومصادرة الأراضي.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
e68fa23975d1
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 4
التعلیقات