وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/24/2020
Wednesday, December 12, 2018 ۱۸:۴۸ |

خامنئي: حرب اليمن لن تكون في صالح السعودية

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

تهم المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي السعودية بارتكاب جرائم في اليمن، وقال إن الحرب في اليمن لن تكون في صالح السعودية في نهاية المطاف.

وقال خامنئي في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء إن "آل سعود يرتكبون جرائم في اليمن، والولايات المتحدة الأميركية شريكة لهم في تلك الجرائم، والجرائم التي ترتكب هدفها استعمار السعودية لليمن والسيطرة على مفاصل القرار فيه". وأضاف "على آل سعود أن يفهموا أن الحرب في النهاية لن تكون لصالحهم".

وتابع المرشد الإيراني قائلا "منذ أربع سنوات وهم يرتكبون الجرائم في اليمن ويستهدفون الشعب اليمني المظلوم، وكانوا يعتقدون أنهم سيسيطرون عليه في أيام أو أسابيع. وكلما واصلوا حربهم هذه كلما تلقوا ضربة قوية ومحكمة. وسياسة السعودية في اليمن والبحرين هي سياسة حمقاء".

وجاءت كلمة خامنئي في الوقت الذي يخوض فيه طرفا الأزمة اليمنية مشاورات في السويد برعاية الأمم المتحدة، وقد رحبت الخارجية الإيرانية بالتفاهمات الأولية التي نتجت عن هذه المشاورات.

وفي كلمته، حث خامنئي الإيرانيين على الحفاظ على وحدتهم، قائلا إن الولايات المتحدة ستستغل الانقسامات ومن المرجح أن تدبر مؤامرات ضد إيران في عام 2019.

وقال المرشد الإيراني "نصيحتي للأمة الإيرانية، خاصة للشباب والمؤسسات المختلفة في البلاد، سواء المهنية أو السياسية، هي توخي الحذر وألا تسهلوا الأمر على العدو".

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
efe20731c1f7
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 6
التعلیقات