وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
1/24/2020
Monday, April 02, 2018 ۱۲:۲۹ |

وفاة الفلسطيني السابع عشر بعد احتجاجات يوم الجمعة

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، ان فلسطينيا توفي بعد إصابته بجروح يوم الجمعة على يد جنود إسرائيليين أطلقوا النار قرب الحدود، مما رفع عدد القتلى الى 17 فلسطينيا خلال مسيرات العودة إلى الأرض.

وقد تم إطلاق النار على فارس الرقيب، 29 عاماً، في بطن، جنوب قطاع غزة، خلال مسيرة جمعت عشرات الآلاف من المتظاهرين الفلسطينيين؛ حيث كان يوم الجمعة هذا، أكثر الأيام دموية، منذ حرب إسرائيل عام 2014 على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة انه بالإضافة إلى 17 حالة وفاة، أصيب أكثر من 1400 فلسطيني، 757 أصيبوا بالذخيرة الحية.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ووزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، الى "تحقيق مستقل" في استخدام اسرائيل للذخيرة الحية× وهو ما رفضته اسرائيل سريعا؛ كما منعت الولايات المتحدة مسودة بيان لمجلس الأمن الدولي مساء السبت، تدعو "جميع الأطراف لكبح ومنع المزيد من التصعيد" والدعوة إلى إجراء تحقيق في الاشتباكات.

ويتهم الفلسطينيون الجنود الإسرائيليين، بإطلاق النار على المتظاهرين الذين لم يكونوا يمثلون أي خطر مباشر عليهم.

وتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين يوم الجمعة الماضي، على الحاجز الذي يفصل إسرائيل عن قطاع غزة في اليوم الأول من "مسيرة العودة".

وتهدف هذه التظاهرات ، التي من المفترض أن تستمر ستة أسابيع، إلى المطالبة "بحق العودة" للفلسطينيين الذين طردوا من أراضيهم؛ أو فروا من أراضيهم في الحرب التي أعقبت قيام إسرائيل عام 1948.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
f9a18dfad3d8
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 2
التعلیقات