وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/12/2019
Thursday, September 01, 2016 ۱۳:۲۶ |

موسكو لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع كييف

[-] النص [+]

 

أعلن الكرملين أن موسكو لا تستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع كييف حول مستقبل منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، مؤكدا أن ذلك يتوقف على مضمون مثل هذه المفاوضات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الأربعاء 31 أغسطس/آب، ردا على سؤال حول إمكانية إجراء مفاوضات مباشرة بين موسكو وكييف بشأن دونباس، قال إن ذلك يتوقف على مضمون مثل هذه المفاوضات، مشيرا إلى أن تنفيذ اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية يخص كييف ودونباس قبل كل شيء.

وأكد بيسكوف أن روسيا ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية وأنه ليس هناك في اتفاقات مينسك ما يتضمن أي التزامات لموسكو، مشيرا إلى أن روسيا شأنها في ذلك شأن فرنسا وألمانيا، وهي دولة ضامنة لاتفاقات مينسك.

وبشأن عمل مجموعة "رباعية النورماندي" أكد المتحدث باسم الكرملين استمراره رغم عدم وجود نية لعقد اجتماع في هذا الإطار على هامش قمة العشرين في الصين، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد في الصين لقاءين منفصلين مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وأضاف أن دول مجموعة "النورماندي" (روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا) لا تزال تؤكد عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
fc1a364e3cd4
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 10 + 9
التعلیقات