وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/3/2020
Sunday, December 23, 2018 ۱۰:۱۵ |

كبير مراقبي الامم المتحدة يصل الحديدة

[-] النص [+]

 

العرب بوست-وكالات

وصل كبير المراقبين المدنيين للأمم المتحدة رئيس لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة اليمنية الهولندي باتريك كامييرت إلى مدينة الحديدة أمس (السبت)، في وقت أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران واصلت خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار.
وهبطت طائرة كامييرت، وهو جنرال هولندي متقاعد، في مطار عدن، يرافقه فريق مصغر، حيث التقى مسؤولين في الحكومة اليمنية، وغادر بعدها إلى صنعاء ليلتقي عدداً من أعضاء الميليشيات الحوثية، وفي وقت لاحق من مساء أمس وصل إلى الحديدة قبل بدء مهمته في الإشراف على وقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات في المدينة.
في غضون ذلك، وصل إلى الحديدة أمس فريق فني من الأمم المتحدة، سيساعد اللجنة الدولية المشتركة في مراقبة وقف إطلاق النار في المدينة، تنفيذا لاتفاق ستوكهولم.
إلى ذلك، أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أمس، أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تواصل خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، مشيراً إلى تنفيذها 14 خرقاً للاتفاق خلال الـ24 ساعة الماضية.
وشملت الخروقات الحوثية كافة أنواع الأسلحة كالصواريخ الباليستية وقذائف الهاون والآر بي جي وصواريخ الكاتيوشا.
وطالت الخروقات مناطق في الحديدة والدريهمي والتحيتا وحيس والفازة والجبلية.
وكان مجلس الأمن كلف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإرسال فريق طليعي لفترة أولية مدتها 30 يوماً إلى الحديدة، لبدء مراقبة ودعم وتسيير اتفاق الهدنة بين الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية في المدينة، الذي توصل إليه طرفا النزاع خلال مشاورات السويد الأسبوع الماضي.

ويحث مشروع القرار غوتيريش على تقديم مقترحاته بحلول نهاية الشهر الجاري بشأن عمليات المراقبة الأساسية على وقف إطلاق النار وإعادة نشر قوات الطرفين ودعم إدارة وتفتيش موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وتعزيز وجود الأمم المتحدة في منطقة الحديدة، وتقديم تقرير أسبوعي إلى مجلس الأمن عن سير تنفيذ الاتفاق.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
fd88fd4f6a5e
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 7
التعلیقات