وکالة الأنباء المحلية
الاحتلال يصعد من حملات الاعتقال في الضفة

رمز: 42015  |  آخر تحديث: Wednesday, January 11, 2017  |  الساعة: ۱۰:۵۱


الاحتلال يصعد من حملات الاعتقال في الضفة

 

العرب بوست - رام الله 

واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، وفجر اليوم، عمليات الاقتحام والمداهمة لبلدات ومدن الضفة المحتلة، اعتقل خلالها 24 فلسطينيا بزعم ضلوعهم في أنشطة مقاومة للاحتلال والمستوطنين. 

ويأتي هذا التصعيد في أعقاب عملية الدهس بالقدس والتي نفذها الشهيد فادي القنبر من جبل المكبر وأسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة 15 بجراح متفاوتة، حيث قامت سلطات الاحتلال منذ وقوع العملية إلى اليوم باعتقال 59 فلسطينيا بزعم الضلوع والتخطيط لتنفيذ عمليات 'عدائية' ضد الاحتلال والمستوطنين.

ففي شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، ثلاثة فلسطينيين بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء طلال دويكات، من محافظة نابلس.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل اللواء دويكات وفتشت محتوياته في منطقة عسكر البلد شرقا، كما داهمت منزل شقيقه اللواء سرحان دويكات، ويأتي هذا الاعتقال بعيد اعتقال نجليه في وقت سابق. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقا، واعتقلت شابين، في حين فتشت عدة منازل في المخيم. 

وفي مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرا، 4 فلسطينيين من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وذلك في اعقاب عمليات الدهم والتفتيش التي نفذها جيش الاحتلال في عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين في المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابا من جنين عقب دهم منزل ذويه في المدينة.

وفي مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة شبان في مناطق متفرقة من المدينة، حيث اقتحمت قواته قرية بيت ريما شمال غرب المدينة واعتقلت شابا وهو نجل شهيد، بعد مداهمة منزل أسرته وقامت بتفتيشه ونقلته إلى النقطة العسكرية المقامة على مدخل قرية النبي صالح ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال شابين في حي أم الشرايط جنوبي المدينة بعد مداهمة دوريات الاحتلال للحي خلال ساعات الليل، وفي مخيم الجلزون شمال رام الله اقتحمت قوة عسكرية حارات المخيم، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان الذين تصدوا للجنود ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، وانسحب لاحقا دون اعتقالات.

هذا ونصبت قوات الاحتلال عاجزا عسكريا طوال ساعات الليل على المدخل الغربي لقرية دير بزيع غرب رام الله، واحتجزت المركبات ودققت في بطاقات الأهالي وحققت مع الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضا، 4 فلسطينيين من قرية الزاوية بمحافظة سلفيت، في اعقاب اقتحام الاحتلال البلدة، ومداهمة منازلهم. 

وإلى جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي فجر اليوم، فتى و11 شابا من بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خمسة فلسطينيين خلال عمليات مداهمة لبلدات وقرى محافظة الخليل. 

وداهمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب الخليل واعتقلت شابين من البلدة، في حين سلمت أخر بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وشملت الاعتقالات أيضا قرية المجد جنوب غرب الخليل، وقرية أبو العسجا جنوبا،وبلدة دورا جنوب الخليل.

إلى ذلك نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة الظاهرية جنوب الخليل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، وانتشرت دوريات الاحتلال وجنوده على مداخل قرى وبلدات جنوب محافظة الخليل.


http://website.idealportal.ir/detail/News/42015/23

طبع