وکالة الأنباء المحلية
انطلاق فعاليات مؤتمر «فلسطينيو أوروبا» السبت

رمز: 51105  |  آخر تحديث: Saturday, April 15, 2017  |  الساعة: ۰۱:۰۶


انطلاق فعاليات مؤتمر «فلسطينيو أوروبا» السبت

 

بيروت  - العرب بوست

من المقرر أن تنطلق، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الخامس عشر لـ"فلسطينيي أوروبا"، في مدينة روتردام الهولندية، بمشاركة 10 آلاف شخص من فلسطينيي الشتات في القارة الأوروبية.

وقال المنسق العام لمؤتمر فلسطينيي أوروبا أمين أبو راشد، إن الآلاف من المشاركين وصلوا الى مدينة روتدام، مشيرا الى وجود تواصل مع الدولة الهولندية؛ لضمان سير انعقاد المؤتمر بدون معوقات، لافتا الى وجود محاولات من اللوبي الصهيوني لعرقلة انعقاده والتشويش عليه.

وأوضح أبو راشد في حديث خاص بـ"العرب بوست" أن المؤتمر سيعقد بالتزامن مع انعقاد مؤتمرين آخرين الأول عن مؤتمر باللغة الإنجليزية لإيصال الرسالة إلى المجتمع الأوروبي، إضافة إلى مؤتمر للطفل الفلسطيني في أوروبا.

وأشار إلى أن الهدف من مؤتمر الطفل هو إنشاء برلمان أوروبي كمنصة للأطفال لإحياء الفكرة وابقائها في نفوسهم ليتناقلوها عبر الأجيال متمسكين بحقوقهم ومطالبين بها.

وكان رئيس المؤتمر ماجد الزير، قال إن المؤتمر سيعقد هذا العام بالتوازي مع مؤتمر خاص للمتحدثين باللغة الإنجليزية، مشيرا الى ان قيادات وأحزاب أوروبية وهولندية ستشارك في المؤتمر.

وأوضح الزير في تصريح سابق لـ"العرب بوست"  إن المؤتمر سيبحث "سبل مواجهة اللوبي الصهيوني في القارة الأوروبية، ودعم حركة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية، وهموم الشتات الفلسطيني".

وذكر أن المؤتمر يعقد تحت شعار "مائة عام شعب ينتصر وإرادة لا تنكسر" لتزامن انعقاده مع الذكرى المئوية لوعد بلفور.

و مؤتمر فلسطينيي أوروبا يعد من أبرز المؤتمرات الفلسطينية في القارة الأوروبية، حيث يعقد بشكل دوري منذ (14) عاماً، متنقلاً بين العواصم الأوروبية، والتي كان أولها في لندن عام (2003).

من جانبه، تهجم رئيس الجالية الفلسطينية في أوروبا عامر قدورة على المؤتمر، متهمًا إياه بالفئوية والحزبية.

وقال قدورة في بيان وصل لـ"العرب بوست" إن المؤتمر يهدف لـمنافسة منظمة التحرير الفلسطينية (م.ت.ف) على شرعيتها.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أصدرت بيانًا هاجمت فيه المؤتمرات التي تعقدها الجاليات الفلسطينية في الخارج، لانها تنافس شرعية منظمة التحرير.

واتهم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، الجاليات الفلسطينية بمنازعة المنظمة التمثيل السياسي.

 


http://website.idealportal.ir/detail/News/51105/35

طبع