وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/21/2019
Thursday, April 11, 2019 ۱۹:۱۴ |

موقع «واللا» نقلا عن قناة أميركية: «صفقة القرن» ستنشر هذا الشهر

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

نقل الموقع الإلكتروني الإخباري العبري "واللا" عن قناة ABC الأميركية تأكيدها أن الخطة الأميركية للسلام في ​الشرق الأوسط​، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، ستنشر هذا الشهر، خاصة بعد الإعلان عن فوز ​بنيامين نتنياهو، بولاية جديدة، وتشكيله للحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وأوضحت القناة أن هذا الإعلان يأتي في أعقاب تأكيد فوز نتانياهو ب​الانتخابات​ البرلمانية للكنيست، والتي عقدت الثلاثاء الماضي، وإن أوضحت مصادر مطلعة في ​البيت الأبيض​، أن الخطة الأميركية ستعلن قريبا، دون توضح موعد نهائي للنشر.

ولفتت القناة إلى أن التاريخ النهائي للإعلان عن "صفقة القرن"، ربما يتم تأجيله لما بعد ​شهر رمضان​ وأعياد الفطر الإسلامية، لتنقل عن البيت الأبيض رفضه التعليق على هذا الأمر.

وأورد الموقع الإلكتروني العبري أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بارك "صفقة القرن"، وانتظر الإعلان عنها حتى فوز نتنياهو بالانتخابات، حتى أنه هنأه على فوزه بالانتخابات ما يعني أن الإعلان النهائي عن نشر الخطة الأمريكية للنشر قد اقترب.

وفي السياق نفسه، أكد مستشار ​الأمن القومي الأميركي​ ​جون بولتون​ لقناة أميركية أنه مستعد لإعلان الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 5
107670
التعلیقات