وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
7/19/2019
Friday, February 24, 2017 ۱۸:۴۱ |

اللينو: عباس وفريقه مصابون بالالحاد الوطني

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

انتقد القيادي الفلسطيني في حركة فتح- قوات العاصفة العميد محمود عيسى الملقب بـ"اللينو" الموالي للنائب المفصول من الحركة محمد دحلان، تصريحات عزام الأحمد الذي رحب فيها بسيطرة الجيش اللبناني على أي مخيم فلسطيني كما جرى في نهر البارد.

وقال اللينو في بيان وصل لـ"العرب بوست" إنّ هذه "الدعوة هي للتهرب من المسؤولية والتنصُّل من الواجبات الملقاة على عاتق القيادة الفلسطينية والدعوة إلى تكرار سيناريو نهر البارد ، هذا ما لا نرضاه أو نقبل به حماية لشعبنا الفلسطيني وأشقائنا اللبنانيين".

واتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفريقه بـ"الالحاد الوطني"، مضيفًا "لقد أثبت الرئيس أبو مازن وفريقه بأنهم مصابون بالإلحاد الوطني وتخلوا عن كل ما يربطهم بقضية اللاجئين ومعاناتهم ولم تعدو قضية اللاجئين سوى ورقة في بازارهم السياسي".

وأعلن اللينو حرصه على امن لبنان الذي استضاف الفلسطينيين طيلة فترة اللجوء، "ونُقدّر تعاطيه وحرصه على قضية اللاجئين ونسعى إلى تمتين العلاقة مع الدولة اللبنانية على قاعدة الحقوق والواجبات ولا نتعارض مع بسط الدولة اللبنانية سيادتها على كافة أراضيها".

ودعا قيادة السلطة بدلا من هذه الدعوة المشبوهة التي تترُك فلسطينيّ لبنان في مهب التخلي ، "لتعمل هذه القيادة على معالجة الأزمات التي تعيشها المخيمات بدل من الدعوة إلى زيادتها ،ونحن ما زلنا نعيش في لبنان آثار أزمة نهر البارد وعدم إكتمال الإعمار وعودة ساكنيه والآثار التي لحقت بهم" .

وطالب فصائل العمل الوطني الفلسطيني في لبنان بأن تقول كلمتها وتتحمل مسؤولياتها حيث أصبح واضحاً للجميع بأن هذا الفريق لا يمكن الرهان عليه وطنياً، والتجمُّع الذي عُقد في بيروت بآسم اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني لم يكن سوى ملهاة يوظفها الرئيس أبو مازن في كسب شرعيته المتهالكة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 11
46455
التعلیقات