وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/21/2019
Wednesday, November 29, 2017 ۱۳:۳۱ |

المطران منصور: الجيش هو الدعامة الاولى للوطن لحفظ كرامة الناس

[-] النص [+]


بيروت - العرب بوست

حيا رئيس ​دائرة الاوقاف الاسلامية​ في عكار الشيخ ​مالك جديدة​ ​الجيش اللبناني​ واصفا اياه "بجيش ​الوحدة الوطنية​ والعائلة اللبنانية الذي ذاد عن ارضنا وكرامتنا".

وقال: "إننا نحيي شهداءه الذين هم ازهد من كل الزهاد لأنهم قدموا أعز ما يملكون من اجل ان نسعد ونحيا بأمن وأمان". وفي كلمة له خلال ندوة بمناسبة ​الاستقلال​ في المدرسة الوطنية الارثوذكسية شدد جديدة على "أهمية التوعية وبناء الجيل الجديد على صدق ​الايمان​ بالله وبالوطن وبالعيش الواحد"، وقال: "ان أهلنا كانوا وسنبقى نحن قدوة للاجيال في تعليم سفر الوطنية والعيش الواحد".

من جهته لفت الميتروبوليت ​باسيليوس منصور​ الى "تلك العاطفة التي تسكن قلب الانسان وعواطفه تجاه بقعة ارض لا تبقى بالنسبة اليه احجارا واشجارا وترابا بل يمتزج معها الهوية والتاريخ والذكريات ​الطيبة​ والتي اسماها ​الكتاب المقدس​ بالوطن". وقال: "كلمة الوطن اتت على لسان ​السيد المسيح​ والرسل والقديسين. فالوطن بمفهومنا هو البقعة الجغرافية التي توحدنا وتضمنا اناسا الى بعضنا البعض فكلنا مخلوقون على صورة الله ومثاله ونحن عياله لنا ثقافة واحدة وتاريخ واحد وهوى واحد ومشاعر واحدة مهما اختلفت الاراء والافكار. للناس ميزاتهم وخصائصهم لكن علينا ان نفعل الخير".وتحدث ​المطران منصور​ عن الوطن وحقوق المواطنين وواجباتهم تجاه بعضهم البعض وحرية الفكر واحترام الخصوصية، مشيدا بمكانة الجيش الذي هو "الدعامة الاولى والاهم بالنسبة للوطن لحفظ كرامة الناس".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 9
76951
التعلیقات